هذه هي العقوبات التي تنتظر بايرن ميونخ في حال منع لاعبيه من تمثيل ألمانيا

شهدت الأيام الماضية حرباً كلامية ساخنة بين حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني، مارك أندريه تير شتيجن، ومواطنه مانويل نوير، حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ، حول أيهما الأحق بالدفاع عن عرين منتخب ألمانيا في الفترة الحالية.

وعقب نهاية مباراة بايرن ميونيخ أمام نظيره النجم الأحمر الصربي، في الجولة الأولى من مباريات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، شن النجم الألماني السابق،أولي هونيس، رئيس نادي البايرن هجوماً عنيفاً على حارس برشلونة تير شتيجن، وسخر منه ومن مطالبته بحماية عرين منتخب ألمانيا.

ثم أكد بعدها هونيس أن مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف سيبدأ في الاعتماد على تير شتيجن بدلا من مانويل نوير في حراسة المرمي لأن بايرن ميونيخ سيتوقف عن إرسال لاعبيه للمشاركة مع منتخب ألمانيا.

وفي الحقيقة، لا يتمكن أي ناد من عدم إرسال لاعبيه للمشاركة مع منتخبات بلادهم إلا في حالة واحدة فقط وهي تعرض اللاعب للإصابة أو اعتزال اللعب دوليا.

ووفقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فإن أي ناد يمكنه منع لاعبيه من الانضمام إلى منتخبات بلادهم، ولكن عليه تحمل العواقب المنصوص عليها بسبب هذا القرار، فعلى سبيل المثال إذا أعلن بايرن ميونيخ عدم السماح بذهاب إلى منتخب المانشافت، فإن العقوبات عليه ستكون كالتالي:

إذا غاب اللاعب عن مباراة رسمية للمنتخب، فسيتعين على النادي دفع غرامة مالية بقيمة 6000 فرنك سويسري (حوالي 5.532 يورو)، أمام في حالة غيابه عن مباراة ودية مع المنتخب فإن الغرامة تكون 400 فرنك سويسري (حوالي 3.688 يورو)، وهذه الغرامة تكون أسبوعية ولكنها ليس العقوبة الوحيدة.

بالإضافة إلى دفع الغرامة، سيفقدون خدمات اللاعب في المشاركة معهم لمدة 5 أيام تحسب من عودة لاعبي المنتخب من التوقف الدولي، وهذا قد يؤثر على أداء الفريق في باقي المنافسات حيث لن يتمكن من ضمه إلى القائمة في مباريات البوندسليجا أو كأس ألمانيا أو الشامبيونز خلال مدة العقوبة.

عادة ما يساهم بايرن ميونيخ بالكثير من اللاعبين في المنتخب الألماني، ولذلك لن يتعين عليه دفع غرامة باهظة في كل استدعاء للمنتخب ولكنه سيفقد لخدمات لاعبيه في مبارياته خلال الجولات التي سيخوضها بعد انتهاء التوقف الدولي للمنتخبات، مع الأخذ في الاعتبار أن النادي عادة ما يوقع مع أفضل اللاعبين والمواهب داخل ألمانيا وهذا سيتسبب في مشكلة كبيرة للاتحاد الألماني وللمدرب يواكيم لوف، الذي يعتمد على لاعبي بايرن ميونيخ: مانويل نوير، ونيكلاس زوله، وجيرومي بواتينج، وجوشوا كيميتش، وليون جوريتسكا، وسيرجي جنابري، وتوماس مولر، وكلهم لاعبون مهمون في الفريق البافاري.

زر الذهاب إلى الأعلى