أول إجراء من ريال مدريد ضد طرد مودريتش

تعرض الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب فريق ريال مدريد، إلى طرد مباشر في أولى مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني التي أقيمت بالأمس أمام فريق سلتا فيجو وانتهت بفوز «المرينجي» بثلاثة أهداف لهدف.

ويبدو أن قرار حكم المباراة بطرد متوسط ميدان ريال مدريد لم يرق على الإطلاق لإدارة النادي، ولهذا قررت على الفور إرسال احتجاجات إلى لجنة المنافسات لتجنب تعرض اللاعب لعقوبة قد تتراوح ما بين مباراة إلى ثلاث مباريات.

وأما بالنسبة إلى واقعة تدخل مودريتش على لاعب سلتا فيجو دينيس سواريز، فجاء في تقرير حكم المباراة ما يلي: «في الدقيقة 56 اللاعب رقم 10 المدعو لوكا مودريتش تعرض للطرد للسبب التالي: التعدي بسن حذائه على منطقة الكعب، وتحديدًا وتر أكيليس دون إمكانية لوجود صراع على الكرة».

وترى إدارة ريال مدريد أن ما جاء في تقرير الحكم ليس دقيقًا، مشيرة إلى أن لوكا مودريتش كان يسعى إلى استخلاص الكرة ولم يتعمد إيذاء لاعب الفريق الخصم.

ومن المحتمل أن تُطبق لجنة المنافسات المادة رقم 123 من القانون التأديبي المتعلق بالعنف في المباريات والتي تنص على أنه في حالة تعدي أي لاعب على آخر بشكلٍ عنيف قد يؤدي إلى الإضرار به، فإن ذلك اللاعب سيواجه عقوبة الإيقاف من مباراة إلى ثلاث مباريات أو الإيقاف لمدة قد تصل إلى شهر.

زر الذهاب إلى الأعلى