ألكسيس سانشيز يعاند مانشستر يونايتد ويرفض عرضًا جديدًا للرحيل

كانت سياسة الانتقالات في مانشستر يونايتد جريئة بشكل مميز هذا الصيف، حيث سُمح لكل من أندر هيريرا وروميلو لوكاكو بالمغادرة دون إحضار بدائل مباشرة، وهذا دليل على ثقة أولي جونار سولسكاير باللاعبين الشباب مثل سكوت ميكتوميني وماسون جرينوود.

كان هيريرا قد انتهى عقده، لكن قرار السماح لوكاكو بالانضمام إلى إنتر ميلان أثار بعض التساؤلات، ومع ذلك في أبسط الشروط، إذا كان سولسكاير يعتقد أن اللاعب الذي ليس له مستقبل في النادي، سيرحل عن الفريق، فهذا يقودنا إلى التشيلي ألكسيس سانشيز.

وسجل سانشيز إجماليًا ثلاثة أهداف في 60 مباراة منذ انتقاله إلى أولد ترافورد في صفقة تبادلية انتقل خلالها هنريك مخيتاريان في الاتجاه الآخر إلى آرسنال.

في موسم 2016 /17، سجل 24 هدفًا في الدوري، حيث سجل أكثر من لوكاكو (إيفرتون) وهاري كين (توتنهام).

على الملأ، ساند سولسكاير اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، قائلاً لوسائل الإعلام: «ليس لدينا أكبر خط أمامي في الأرقام، لذلك قد يخوض ألكسيس الكثير من المباريات أكثر مما تتوقع، نتوقع أن يكون جيدًا في هذا النادي. إنه ذو جودة».

كل هذا جيدًا للغاية، لكن وراء الكواليس يبدو أن هناك بعض الحقيقة في الشائعات بأن يونايتد يحاولون التخلص من سانشيز.

وفقًا للصحفي الإيطالي تانكريدي بالمير، المسؤولون في مانشستر يونايتد توصلوا حتى الآن إلى اتفاق يقضي بإعارته لفريق روما، وكان النادي الإنجليوي سيتحمل 9.5 مليون يورو من أجره مع الفريق الإيطالي، إنه مبلغ باهظ من المال فقط للتخلص من شخص ما.

المشكلة هي أن سانشيز رفض الرحيل لروما، ربما لا يرغب في الانتقال للدوري الإيطالي، ربما يخشى ألا يشارك كأساسي مع ذئاب العاصمة الإيطالية، والذي يضم بالفعل العديد من الخيارات الهجومية المميزة.

أو ربما ليس في عجلة من أمره للتخلي عن نمط حياته الحالي المتمثل في الحصول 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو رقم من الصعب أن يحصل عليه مع أي فريق آخر في الفترة الحالية.

اللاعب التشيلي وفقًا لتقارير صحفية خلال فترة الانتقالات الصيفية، رفض العديد من العروض للرحيل عن الفريق، ويبدو أن السبب الرئيسي في ذلك هو تمسكه بالحصول على الراتب الكبير الذي يحصل عليه من الشياطين الحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى