هذه هي الوجهات المحتملة لماريانو دياز

يغيب ماريانو دياز، لاعب ريال مدريد عن مواجهة سيلتا فيجو والتي ستقام اليوم السبت، بسبب مشاكل عضلية أدت إلى استبعاده من القائمة، وحتى الآن لم يعثر على وجهته المقبلة في ظل خروجه من خطط المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

سوق الانتقالات الصيفية الجاري لن يهدأ وربما بعض الأمور تفتح أبوابا قديمة وجديدة، وواحدة من أبرز الأبواب التي كانت قريبة من اللاعب الشاب صاحب الـ 26 عامًا ولكن أغلقت بقوة كانت وجهة موناكو الفرنسي.

خاصة أن الإدارة الفرنسية تبحث عن لاعب ذي خبرة في الدوري الفرنسي لتدعيم القوة الهجومية، وهو ما يتناسب مع دياز اللاعب الذي شارك في صفوف أولمبيك ليون لمدة عامين وسجل 21 هدفًا، ولكن هذا الشخص كان وسام بن يدر، الذي انضم في الساعات الماضية لمدة 5 أعوام قادمًا من إشبيلية، مما جعل مصير دياز غير محسوم، وفي الأسطر القادمة سنعرض لكم أبرز الوجهات المحتلمة لرحيل ماريانو دياز.

إسبانيول
إذا أغلق باب موناكو بعد عقده صفقة حديثة، فيمكن فتح الباب أمام نادي إسبانيول بعد رحيل بورخا إيجليساس إلى ريال بيتيس بشكل رسمي، تاركًا مقعد الهداف خاليًا، ولكن أجر لاعب المرينجي المرتفع عقّد الصفقة، على الرغم من أن اسمه ظهر ليكون بديلا لبورخا.

وأشار إسبانيول منذ فترة أن سيموني زازا هو المرشح المثالي، على الرغم من وجود أسماء مثل أندريه سيلفا وستواني وجوناثان كايري لمنافسة دياز على هذا المقعد، ولا يخفى على أحد أن دياز شارك في صفوف الشباب لإسبانيول في موسم 2002-2003 واستطاع حصد لقب الهداف مسجلاً 41 هدفًا.

ريال بيتيس
وصول بورخا إلى الفريق لا يعني أن تدعيمات الفريق توقفت عن هذا الحد، ومازال يتواجد اسم ماريانو في قائمة المهاجمين المحتملين لروبي، والخيارات أمامهم لضم اللاعب ستغلق في يوم 2 سبتمبر، أي يوم نهاية الميركاتو الصيفي.

ويرغب النادي الملكي في صفقة انتقال من أجل إنعاش خزينة الفريق ولإغلاق قائمة الفريق بقدوم تدعيمات أخرى، لهذا ربما يقبل بخروج اللاعب على سبيل الإعارة، لا سيما أن زيدان يعتبر كريم بنزيما ولوكا يوفيتش أغلقوا الخط الأمامي بشكل نهائي في هذه القائمة.

فالنسيا
باب آخر تم إغلاقه بصفقة، يمكن فتحه من جديد، خاصة أن فالنسيا كشف عن رغبته بالاستعانة بخدمات دياز في بداية الصيف، ولكن قدوم ماكسي جوميز أنهى هذا الاهتمام، ولكن ربما يعيد النظر مرة أخرى في حالة رحيل رودريجو مورينو المحتمل إلى أتلتيكو مدريد، الأمر الذي سينتهي بخروج أنخيل كوريا من الروخيبلانكوس، لهذا سيجبر مارسيلينو على تدعيم جبهة الهجوم، وسيعود اسم مهاجم المرينجي على طاولة فالنسيا من جديد.

روما
يعتبر روما هو الفريق الأوروبي الآخر بجانب موناكو والذي يسعى لشراء دياز، مثلما أكدنا من قبل على محادثات روما مع وكيل اللاعب، ولكن راتب ماريانو البالغ نحو 4 ملايين يورو والمبلغ الذي طلبته إدارة مدريد بقيمة 20 مليون يورو جعل المفاوضات صعبة.

إيه سي ميلان
كشفت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، اليوم عن وجود دياز على أجندة إيه سي ميلان كبديل لصعوبة الوصول لاتفاق بشأن إنهاء صفقة أنخيل كوريا من أتلتيكو مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى