دي يونج يتجاهل مواطنه ويدعم ميسي للفوز بالكرة الذهبية

أقر الهولندي الدولي فرينكي دي يونج، نجم وسط فريق برشلونة الإسباني المنتقل إليه من صفوف أياكس أمستردام الهولندي هذا الصيف أن ثمة جوانب عديدة لا تزال تحتاج منه إلى تطويرها.

وقال دي يونج صاحب الـ 22 عاما في حديث لصحيفة «لا فانجورديا» الإسبانية: «التمريرات الطويلة، على سبيل المثال، وأيضا زيادة عدد التمريرات الحاسمة، وتسجيل مزيد من الأهداف، رغم أن تلك الخاصية الأخيرة ليست أساسية للاعب في مركزي».

وبخصوص المشاعر التي تسيطر عليه بعد شهر من العمل مع زملائه الجدد في برشلونة، قال دي يونج: «العلاقة مع الفريق جيدة جدا، وزملائي يساعدونني كثيرا».

وأوضح الهولندي: «الكيمياء في الفريق جيدة حقا، وأيضا في غرفة خلع الملابس، وتلك بداية مشجعة، وإذا ما تعلمت اللغة سريعا، فربما يكون هذا أفضل بالنسبة لي».

وأكد دي يونج جاهزيته للقتال من أجل حجز مكان في التشكيلة الأساسية لبرشلونة، وإن كانت تلك منافسة شرسة.

وواصل: «لست خائفا من ذلك، وهذا طبيعي حينما توقع لفريق بحجم برشلونة، فسيكون هناك منافسة شرسة، وأعلم ذلك قبل قدومي إلى هنا، وإذا ما كنت خائفا، لما كنت قد وقعت على عقد انضمامي للبارسا. ولدينا في الفريق كوكبة من لاعبي الوسط الرائعين، وثلاثة فقط هم من سيلعبون، وسأحاول أن أكون من بينهم بكل تأكيد».

وأقر نجم وسط برشلونة الجديد أنه سعيد جدا بالمادة الوراثية الخاصة ببرشلونة، مردفا: «أعتقد أن هناك تناغمًا كرويًا جيد بيني وبين اللاعبين دون تمييز، ورغم أنني أدركت ما يُطلق عليه المادة الوراثية لبرشلونة لأنها واضحة جدا، ولأنها تشبه إلى حد ما تلك التي كانت لدينا في أياكس أمستردام».

ثم تطرق دي يونج إلى الحديث عن شعوره بالدهشة من كونه بين المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قائلا: «بأمانة لم أكن أتوقع ذلك، كانت مفاجأة بالنسبة لي، وبالطبع شرف لي».

وتابع: «أعتقد أن ميسي سيفوز بها، وهو يستحقها عن جدارة بأكثر من أي مرشح آخر».

وحول ترشيح مواطنه فيرجيل فان دايك صخرة دفاع ليفربول الإنجليزي، أجاب دي يونج: «هذا عظيم، لكن لا يمكن مقارنته بـ ميسي».

زر الذهاب إلى الأعلى