كريوش: مباراة باراجواي صعبة للغاية.. ونصلي من أجل سلامة عائلة أوسبينا

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لكولومبيا، السبت، أنه استعد لمواجهة باراجواي، الأحد، في ختام مواجهات الدور الأول للمجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل، وفق حاجة «الألبيروخا» الماسة للفوز من أجل ضمان العبور لدور الثمانية مباشرة.

وقال كيروش خلال مؤتمر صحفي عشية اللقاء الذي يحتضنه ملعب «أرينا فونتي نوفا»: «ندرك أن باراجواي تحتاج بشدة للفوز، ولهذا فظروف المباراة ستكون مختلفة بالنسبة لنا، الأهم هو التحضير جيدا للخيارات التي تمنحنا الفوز بالنقاط الثلاث».

وضمنت كولومبيا صدارة المجموعة الثانية والتأهل لدور الثمانية بعد فوزين متتاليين أمام الأرجنتين وقطر، بينما تمتلك باراجواي نقطتين تحتل بهما المركز الثاني، مقابل نقطة لكل من الأرجنتين وقطر.

ولم يكشف المدرب البرتغالي عن ملامح التشكيل الذي سيبدأ به المباراة.

وأوضح: «لن اتخذ قرارات مع التفكير في إذا كان اللاعب يمتلك بطاقة صفراء أم لا، ولكن وفقا لحالته الفنية والبدنية، هذه البطولة صعبة للغاية لأن الكرة في أمريكا الجنوبية تلعب بشغف كبير».

وحول الحارس ديفيد أوسبينا، الذي غادر معسكر «لوس كافيتيروس»، الجمعة، للبقاء رفقة والده الذي تدهورت حالته الصحية، أثنى صاحب الـ66 عاما على اللاعب، وتمنى السلامة لعائلته.

وقال في هذا الصدد: «نحن إلى جانب القلوب المتألمة، ونصلي من أجل ديفيد وعائلته، ولكننا أيضا متحدون وبمسؤولية أكبر، نعتقد أنه يجب عليها الاعتناء به بالاحترام والصمت، ومتأكدون من أنه سيعود إلينا قريبا».

كما أتم كيروش تصريحاته بالثناء على نظيره الأرجنتيني إدوارد بيريزو، مؤكدا أن منتخب باراجواي استعد جيدا لهذه البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى