هازارد يحقق رقما مميزا في الدوري الإنجليزي

وضع الدولي البلجيكي إيدين هازارد، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، نفسه بكل اقتدار بين كوكبة اللاعبين النخبة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» هذا الموسم، بعد الأداء اللافت والمميز الذي قدمه مع فريقه والأهداف المؤثرة الكثيرة التي سجلها أو صنعها لزملائه.

وأنهى فريق تشيلسي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في المركز الثالث خلف مانشستر سيتي البطل ووصيفه بفارق النقطة ليفربول، ليضمن «البلوز» المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

كما قدم الفريق بقيادة هازارد موسما استثنائيا على الصعيد القاري، ووصل الفريق للمباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» حيث يلتقي مواطنه أرسنال في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في مدينة باكو على كأس البطولة.

وكان هازارد عاملاً أساسيا في التفوق الذي ظهر عليه تشيلسي، مما جعل نادي ريال مدريد الإسباني يحث الخطى من أجل إنهاء صفقة اللاعب الموهوب سريعا ليكون بنسبة كبيرة ضمن كتيبة المدرب زين الدين زيدان في الموسم المقبل.

وكانت تقارير عالمية قد كشفت خلال الساعات الماضية أن ريال مدريد حسم صفقة اللاعب مقابل 100 مليون يورو، وأن النادي الملكي سيعلن رسميا عن الصفقة عقب مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين تشيلسي وأرسنال.

وكشفت شبكة «سكواكا» العالمية للأرقام والإحصائيات الرياضية، أن هازارد شارك هذا الموسم في تسجيل 16 هدفا مع تشيلسي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كما مرر 15 كرة حاسمة لزملائه، لينضم بذلك لثلاثة نجوم كبار في تاريخ «البريميرليج» نجحوا في موسم واحد في تسجيل 15 هدفاً أو أكثر، وصناعة أكثر من 15 هدفاً أيضاً.

وتضم القائمة التي بات هازارد اللاعب الرابع فيها أسطورة أرسنال السابق تييري هنري، وأسطورة مانشستر يونايتد السابق الفرنسي بدوره إريك كانتونا.

وهذه القائمة بشكل دقيق كالتالي:

– الفرنسي إيريك كانتونا (مع مانشستر يونايتد) في موسم 1992/1993 سجل 15 هدفاً، وصنع 16 هدفا لزملائه

– الإنجليزي ماتيو لو تيسيي (مع ساوثهامبتون) في موسم 1994/1995 سجل 19 هدفاً، وصنع 16 هدفاً لزملائه.

– الفرنسي تييري هنري (مع أرسنال) في موسم 2002/2003، سجل 24 هدفًا، وصنع 20 أخرى لزملائه.

زر الذهاب إلى الأعلى