مدرب أياكس أمستردام يؤكد رحيل دي ليخت بنهاية الموسم

أكد إريك تين هاج، مدرب أياكس أمستردام الهولندي، رحيل نجم دفاع الفريق الهولندي بداية من الموسم المقبل، في ظل ارتباط اسمه بنادي برشلونة الإسباني خلال الأسابيع الماضية.

وكشف تين هاج مصير اللاعب الشاب مع أياكس، خلال مقابلة مع صحيفة «Süddeutsche Zeitung» الألمانية، قائلاً: «أعتقد أن نسبة استمرار دي ليخت معنا تصل إلى 0%، هناك العديد من الأندية تهتم به، وسيتركنا في الصيف المقبل، ولكن لا أعلم إذا كان سيرحل إلى برشلونة أم بايرن ميونيخ».

وعن قيادة دي ليخت وتأدية دور شجاع في الخط الدفاعي، أردف مدرب النادي الهولندي، قائلاً: «فريقنا يلعب دائمًا بشجاعة وإبداع، وهذا يرجع لقيادة دي ليخت، لما يتمتع به من شجاعة كبيرة، وأغلبية لاعبي هولندا يتمتعون بمهارات عالية، وبالنسبة له فإنه يحب لعب فن الدفاع، وهذا شيء جديد هنا».

وتطرق تين هاج للحديث عن سعادته في أياكس، قائلاً: «أنا سعيد للغاية هنا، والنادي يدعمني بشكل كبير، ولكن لا أعلم ماذا سيحدث في السنوات القادمة، ولكن أتمنى تحقيق النجاح، ودائمًا أريد العمل مع أندية لديها خطط تتناسب مع هويتي».

واختتم مدرب أياكس حديثه بالرد على تأثره بأسلوب المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قائلًا: «مازلت أشاهد بايرن ميونيخ في أوقات عطلة نهاية الأسبوع، وجوارديولا نجح في تغيير كرة القدم في ألمانيا وتعلمت الكثير منه، ويعجبني الاستحواذ على الكرة وهكذا أصيب المنافس، والجميع يهاجم ويدافع أيضًا».

وارتبط اسم دي ليخت بالنادي الكتالوني منذ فترة تحديدًا بعد نجاح برشلونة في إنهاء صفقة فرينكي دي يونج، اللاعب الشاب بقيمة 75 مليون يورو و11 مليون يورو كمتغيرات، لمدة 5 سنوات.

وجذب اللاعب الهولندي صاحب الـ 19 عامًا، أنظار العديد من الأندية الأوروبية أبرزهم مانشستر سيتي وتوتنهام ومانشستر يونايتد وآرسنال وتشيلسي وليفربول، إلى جانب برشلونة ويوفنتوس.

بارتوميو يعلم مصير دي ليخت
وكشف جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة عن آخر تطورات التعاقد مع دي ليخت، خلال مقابلة تليفزيونية مع شبكة «إيه إس بي إن»، قائلاً: «أنا أعلم ماذا سيحدث مع دي ليخت، ولكن الآن ليس الوقت المناسب للإدلاء بما سيحدث معه».

واختتم بارتوميو : «سيكون هناك وقت للحديث عن دي ليخت، في كل عام يهتم النادي بالتوقيع مع عدة لاعبين وهذا الصيف سيحدث الأمر نفسه، هناك لاعبون على مائدة حوار النادي منهم دي ليخت».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى