كل ما تريد معرفته عن جويس لاعب ريال مدريد الجديد

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في الصيف الماضي في اقتناص أحد أبرز المواهب البرازيلية الشابة، وهو المهاجم رودريجو جويس لاعب نادي سانتوس، بعدما دخل في صراع مع عدد من الأندية الأوروبية، وأبرزها نادي برشلونة، غريمه الأزلي.

رودريجو جويس أصبح حديث الصحافة في إسبانيا، في الآونة الأخيرة، خاصة في ظل رغبة نادي سانتوس في الحفاظ على خدماته لأطول فترة ممكنة، رغم إنهاء تعاقده مع ريال مدريد.

الاسم بالكامل: رودريجو سيلفا دي جويس، ويعرف اختصارًا باسم رودريجو

تاريخ الميلاد: 9 يناير 2001 (18 عامًا).

رقم القميص: 9

مركز اللعب: يفضل رودريجو جويس اللعب على الجناح الأيسر، لكنه كذلك يجيد اللعب في مركزي المهاجم الصريح، والجناح الأيمن.

القدم المفضلة: اليمنى.

قيمته السوقية: 46 مليون يورو، وهو أعلى لاعب قيمة على الإطلاق في الدوري البرازيلي، حسب موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في سوق الانتقالات، وصعدت قيمته السوقية في أقل من عام واحد فقط، من 100 ألف يورو، إلى 46 مليون يورو.
مسيرته
بدأ رودريجو مسيرته مع فريق الشباب في نادي سانتوس في 2011 حين كان بعمر العاشرة، وكان من المفترض أن ينضم لفريق الكرة الخماسية، لكنه لفت الأنظار بشدة، لينضم إلى فريق الشباب.

في مارس 2017، تم تصعيده إلى الفريق الأول لنادي سانتوس، حيث قرر دوريفال جونيور المدير الفني للفريق في ذلك الوقت، أن يتدرب رودريجو مع الفريق الأول بشكل منتظم.

وفي يوليو من العام ذاته، وقع رودريجو على عقده الاحترافي الأول مع سانتوس، بعقد يمتد إلى خمس سنوات، وفي نوفمبر تم تصعيده بشكل كامل إلى الفريق الأول، بقرار من المدرب المؤقت إيلانو.

مسيرة رودريجو الحقيقية في سانتوس، بدأت بمشاركته لأول مرة مع الفريق الأول في الدوري البرازيلي، بتاريخ الرابع من نوفمبر 2017، حيث شارك كبديل خلال المباراة التي حقق فيها فريقه الفوز على أتلتيكو مينيرو.

أما على مستوى البطولات القارية، فشارك رودريجو في مباراته الأولى في بطولة كوبا ليبرتادورس، في مارس 2018، حيث شارك كبديل في خسارة فريقه أمام نادي ريال جارسيلاسو البيروفي، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ سانتوس يشارك في البطولة، وكان بعمر 17 عامًا و50 يومًا.

وبعدها بخمسة عشر يومًا فقط، سجل رودريجو هدفه الأول في البطولة، بمجهود فردي خلال المباراة التي حقق فيها سانتوس الفوز على نادي ناسيونال الأوروجواياني، ليصبح أصغر لاعب برازيلي يسجل في كوبا ليبرتادويس، وكان بعمر 17 عامًا وشهرين وستة أيام.

أما على المستوى المحلي، سجل رودريجو هدفه الأول في الدوري البرازيلي في الرابع عشر من إبريل 2018، أمام نادي سيارا، في المباراة التي انتهت بفوز سانتوس بثنائية.

ويلعب رودريجو جويس بشكل منتظم رفقة منتخب البرازيل للشباب، حيث كان ضمن الفريق الذي شارك في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عامًا، والتي أقيمت في تشيلي، لكنه على غير المنتظر قدم أداءً متواضعًا.

وبشكل عام، شارك رودريجو رفقة سانتوس في 45 مباراة، وتمكن من تسجيل تسعة أهداف، وصناعة ثلاثة أخرى.

دخل نادي ريال مدريد صراعًا مع غريمه نادي برشلونة، للحصول على خدمات رودريجو، لكن النادي الملكي تمكن من خطفه، ووقع معه عقدًا في يونيو 2018، على أن يبقى في صفوف سانتوس حتى صيف 2019.

وأنهى ريال مدريد الصفقة مقابل 45 مليون يورو، وبعقد يربط الشاب بالنادي الملكي حتى 2025، حيث دفع النادي الملكي مبلغ 20 مليون يورو في الصيف الماضي، فيما سيكون عليه دفع باقي قيمة الصفقة، والمقدرة بـ 25 مليون يورو في الصيف المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى