لجنة الطعون بالاتحاد الإسباني تصدم ريال مدريد

أعلنت لجنة الطعون في الاتحاد الإسباني منذ قليل عن رفضها طعن نادي ريال مدريد الإسباني على البطاقة الصفراء التي حصل عليها سيرجيو راموس مدافع النادي الملكي في ذهاب دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، والتي احتضنها ملعب «الكامب نو».

وجاء في البيان: «في الدقيقة 9 من عمر المباراة، حصل اللاعب سيرجيو راموس، رقم 4، على إنذار لهذا السبب التالي: عرقلة خصم أثناء هجمة واعدة».

واعترض ريال مدريد على هذا القرار أمام لجنة الطعون ودعمت موقفها بفيديو تثبت فيه أن قائد الفريق ومدافعه لم يرتكب خطأ إثر تدخله مع اللاعب سيميدو، مدافع برشلونة.

وفي هذه الحالة فإن قائد ريال مدريد مهدد بالغياب عن نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، إذا صعد الفريق الأبيض إلى نهائي البطولة، وحصل راموس على بطاقة صفراء أخرى في مباراة العودة أمام برشلونة والتي ستقام على ملعب «سانتياجو برنابيو» في الـ 27 فبراير الحالي.

وسيكون أمام ريال مدريد 15 يوم من أجل الطعن على هذا الرفض أمام المحكمة الرياضية، المعروفة باسم «تاد»، وفي حالة إزالة البطاقة الصفراء للاعب الإسباني سيدخل نهائي الكأس ببطاقة صفراء واحدة، في حالة فوز فريقه على برشلونة في المباراة الفاصلة التي ستقام الأسبوع القادم تحديدًا مساء الأربعاء.

وتنص اللوائح الإسبانية على أن اللاعب الذي يحصل على طرد من بطاقتين صفراوين، تكون عقوبته بالإيقاف لمباراة واحدة، وتختلف العقوبة في حالة حصوله على بطاقة حمراء مباشرة.

جدير بالذكر أن راموس سيغيب عن مواجهة فريقه لنادي ليفانتي في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني بسبب تراكم البطاقات التي حصل عليها في المباريات الماضية لفريقه وأخرها كان أمام جيرونا في المباراة التي شهدت طرده في الدقيقة 90 بعد حصوله على بطاقتين صفراء.

وانتشرت في الساعات الماضية أن راموس تعمد الحصول على بطاقة صفراء في مباراة أياكس أمستردام الهولندي في الدقيقة 88 من عمر المباراة، خلال دور الـ 16 من بطولةدوري أبطال أوروبا في المباراة التي انتهت بفوز النادي الملكي بهدفين مقابل هدف وحيد، والتي احتضنها ملعب «يوهان كرويف» بأمستردام، وذلك من أجل الحصول على راحة في مباراة العودة على ملعب «سانتياجو برنابيو» وفقًا لما كشفه بعد نهاية المباراة من خلال تصريحاته، على الرغم من نفيه هذا الأمر بعد ذلك على حسابه الشخصي على «توتير»، لتجنب عقوبته من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى