لاعب الأولمبياد “الخاصة” يحقق حلمه في إسبانيا

التقى حمد الشحي، أحد رياضيي الأولمبياد الخاص الإماراتي ومشجع برشلونة، مع نجم الفريق الإسباني جيرارد بيكيه، أثناء تدريبات الفريق الكتالوني مؤخرا.

وخلال اللقاء الذي خطط له نادي برشلونة لمفاجأة الشاب الإماراتي، تبادل حمد الحديث مع المدافع الإسباني، والتقطا صورا تذكارية وهما يرتديان سوار الأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبوظبي 2019).

وكان حمد، الذي يعد من أصحاب الهمم ولديه متلازمة داون، استلهم ممارسة كرة القدم، وتعلق بها بالمشاهدة المستمرة لمباريات فريقه المفضل، بطل الدوري الإسباني.

ورتبت هذه الزيارة بعد وصول الفيلم الوثائقي الذي أعده الأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبوظبي 2019) إلى برشلونة، بالتعاون مع نجم اليوتيوب الشهير لؤي ساهي، الذي يسلط الضوء على روح الإصرار والتحدي، مستعرضا العلاقة المميزة بين الشاب حمد ومدربه عمر الذيابي، وحديث الأول عن حلمه بزيارة نادي برشلونة.

وانتشرت قصة الفيلم الوثائقي بشكل سريع، لتصل إلى برنامج “يلا سيلفي” على يوتيوب، البرنامج الذي يقدم برعاية الاتحاد للطيران، التي قررت بدورها تحقيق حلم حمد بالذهاب إلى برشلونة وإهدائه رحلة مدفوعة التكاليف.

كما بلغت أصداء الفيلم الوثائقي نادي برشلونة، الذي رحب بالشاب ومهد له لقاء أحد نجوم الفريق.

وإضافة إلى الحصول على قميص موقع، قام حمد بجولة في أرجاء النادي قبل مشاهدة المباراة القوية التي التقى فيها النادي مع نظيره فالنسيا، وتمكن فيها ليونيل ميسي، لاعب حمد المفضل، من إحراز هدفين.

ويعد حمد من أكثر اللاعبين المحبوبين ضمن منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم، وبذلك بفضل مهاراته وشخصيته اللطيفة.

ويتدرب حمد إلى جانب عدد من اللاعبين من ذوي التحديات الذهنية وغيرهم، ضمن فريق أكاديمية “ريجنال” للرياضات، تحت إشراف الذيابي، وتهدف الأكاديمية التي يقع مقرها في أبوظبي إلى إلغاء الحواجز بين فئات المجتمع المختلفة، من خلال المشاركة بحب الرياضة ونشر روح الاحترام والتضامن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى