أسماء المرشحين لخلافة ايدين هازارد

من جديد تتصدر أخبار البلجيكيإدين هازارد نجم وسط فريق تشيلسي الإنجليزي مانشيتات الصحف الرياضية هذا الأسبوع بعدما صرح بأنه اتخذ قرارا بشأن مستقبله مع «البلوز».

ومنذ أن نجح اللاعب في الارتقاء بمستواه ليصبح واحدا من أفضل لاعبي العالم، اقترن اسمه بالرحيل عن «ستامفورد بريدج»، وترددت أنباء قوية عن قرب ارتدائه قميص فريق ريال مدريد الإسباني.

وقال هازارد في تصريحات لإذاعة «مونت كارلو» الدولية: «أعلم ما سأفعله، وقد اتخذت قراري».

ورغم أن البلجيكي لم يكشف صراحة عن هذا القرار، استنبط الكثير من جماهير تشليسي أنه في طريقه للرحيل عن صفوف الفريق، وفي ظل وجود اللاعب على رادار المسؤولين في «سانتياجو برنابيو» منذ سنوات، بالإضافة لقرب انتهاء عقده مع تشيلسي، يتعين على الأخير بيعه في الصيف المقبل حتى يتفادى مسألة رحيله دون مقابل.

ولذا فربما يكون هذا هو أنسب وقت يودع فيه هازارد الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بعد سبعة مواسم تألق خلالها في إنجلترا.

إيجاد بديل هازارد

وإذا ما خسر تشيلسي جهود هازارد الذي أحرز 15 هدفا وصنع 10 آخرين في هذا الموسم فقط، سيجد الفريق نفسه أمام ثغرة كبيرة يتعين عليه سدها في الحال. لكن خبر رحيل هازارد لا يمثل أنباء سيئة بصورة كاملة، إذ أنه قد يمثل فرصة ذهبية للمسؤولين في «البلوز» لإيجاد البديل المناسب.

ويسرد موقع «جيف مي سبورت» الخيارات الثلاثة التي قد يلجأ إليها تشيلسي لخلافة هازارد حال استقراره على الرحيل عن الفريق، وهي على النحو التالي:

الاستعانة بنجم كبير

لا شك أن بيع تشيلسي للاعب إلى «لوس بلانكوس» سيجلب له قيمة مادية كبيرة من وراء الصفقة، والتي قد تزيد على الأرجح عن 100 مليون إسترليني، وقد يختار رومان أبراموفيتش قطب الأعمال الروسي ومالك تشيلسي أن يعد استثمار تلك الأموال.

وثمة عدد من النجوم الذين تسطع في سماء الكرة الأوروبية والذين لديهم استعداد للانتقال إلى النادي اللندني، ومن بينهم المكسيكي هيرفينج لوزانو مهاجم آيندهوفن الهولندي، والذي يجيد اللعب أيضا على الأجنحة.

وأحرز لوزانو في شباك توتنهام في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، ونصحه مدرب في المنتخب المكسيكي خوان كارلوس أوساريو بالتواجد في الدوري الإنجليزي.

الخيار الثاني المتاح أمام تشيلسي حال انتهاء علاقته بالنجم البلجيكي هو الاستعانة بالنجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش الذي تعاقد معه «البلوز» بالفعل الشهر الماضي مقابل 58 مليون إسترليني من بروسيا دورتموند الألماني، وسيتم تنفيذ الصفقة الصيف المقبل.

وفي ذاك الوقت لم يكن يُنظر إلى بوليسيتش على أنه البديل لهازارد. لكن الظروف تغيرت الآن، بما يستوجب على مسؤولي «ستامفورد بريدج» من الفرصة للأمريكي لسد الثغرة التي سيخلفها رحيل نجم منتخب «الشياطين الحمر».

صناعة نجوم المستقبل

أما الخيار الثالث الذي قد يلجأ إليه تشيلسي عند رحيل هازارد، والذي تفضله جماهير الفريق فهو إتاحة الفرصة كاملة لـ كالوم هودسون-اودوي، ومنحه المشاركة في التشكيلة الأساسية للمباريات.

وإذا ما فعل الإيطالي ماوريسيو ساري هذا ووظفه على أحد الجناحين، وأيضا الاعتماد على بوليسيتش والاستعانة به على الجناح الآخر، فسيشكلان إضافة هجومية قوية قد تستمر لسنوات، لاسيما أن اللاعبين لا يتجاوز عمرهما 21 عام.

لكن طبيعة الفريق تشير إلى أن هذا ربما يكون صعبا، بالنظر إلى أن أبراموفيتش يفضل عادة النجاح قصير الأجل ويعطيه أولوية على التخطيط طول الآجل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى