تعرف على لاعب كارديف الذي فقد في الطائرة

قاتل المهاجم الأرجنتيني الذي فُقد في حادث طائرة إيميليانو سالا طوال مسيرته الاحترافية في الملاعب الأوروبية، لكنه وصل إلى ذروة التألق مع نادي نانت الفرنسي، الذي وجدت إدارته نفسها مضطرة للسماح له خوض تجربة جديدة مع فريق كارديف سيتي الذي انتقل إليه مقابل 15 مليون جنيه إسترليني في فترة الانتقالات الحالية.

وتناقل جميع المتابعين في عالم كرة القدم في الموسم الحالي اسم النجم الأرجنتيني إيميليانو سالا على ألسنتهم، بسبب الأداء الرائع الذي قدمه مع نادي نانت، حيث سجل لهم في القسم الأول من الموسم الحالي 12 هدفاً في 19 مباراة لعبها.

لكن الحياة لم تبتسم دائماً في وجه المهاجم الأرجنتيني الذي بلغ 28 من العمر، والذي وجد نفسه مضطراً بشكل دائم للقتال المتواصل، لأجل إثبات نفسه كنجم أول في عالم كرة القدم.

ولد سالا في 31 من شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 1990 في بلدة كولولي بمقاطعة سانتافي الأرجنتينية، حيث أمضى طفولته في لعب كرة القدم مع نادي مدينته سان مارتين، حتى انضم إلى نادي بوردو الفرنسي في عام 2010، مع فريق الشباب.

ونقلت قناة “تي واي سي” الأرجنتينية في حديث سابق في نهاية عام 2018 عن سالا قوله: “لقد كانت عملية انتقالي إلى بوردو صعبة، لأنني جئت إلى بلد بعيد عن أسرتي، خاصة أنني كنت صبياً، وكان الأمر مختلفاً، بسبب اللغة، والعادات والتقاليد، حتى كرة القدم تختلف في فرنسا”.

وأضاف “لقد كانت أياماً صعبة، لأنني كنت أعلم أن الأمر لن يكون سهلاً على الإطلاق، ولكن كان لدي حل واضح، يتمثل بأن لدي حلماً بالوصول إلى تحقيقه”.

وعلى الرغم من الأداء الجيد للمهاجم الأرجنتيني مع نادي بوردو، لكنه غادر إلى فريق أورليانز الأميركي على سبيل الإعارة، إذ استطاع سالا أن يصبح في قائمة هدافي النادي، بعدما تمكن من تسجيل 19 هدفاً في 37 مباراة لعبها معهم.

ولم يكن المستوى الفني الذي قدمه سالا في الملاعب الأميركية كافياً لدى إدارة بوردو، التي أعارته لفريق نيور، الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسية، ليثبت الأرجنتيني نفسه مرة أخرى، من خلال تسجيله (18) هدفاً.

وفي عام 2015، رحل على سبيل الإعارة إلى كان، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، حيث سجل معهم الأرجنتيني خمسة أهداف فقط، إلا أن إدارة نانت طالبت بشراء عقده من بوردو وهنا بدأت حياته المهنية في الظهور.

لعب سالا مع نادي نانت في 117 مباراة، سجل فيها 42 هدفاً، لكن مسيرته الاحترافية انطلقت في النصف الأخير من عام 2018، حيث جذب أنظار الأندية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني.

وبسبب عدم تحرك إدارة ريال مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، قرر إيميليانو سالا السماع لعرض نادي كارديف سيتي الإنكليزي، الذي منحه عقداً حتى عام 2022، مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

يُذكر أن المهاجم الأرجنتيني قد اختفى على متن الطائرة التي كانت تنقله من فرنسا نحو بريطانيا، بسبب حالة الطقس السيئة التي رافقت رحلته، ما تسبب في سقوطها واختفائها عن الرادارات، ولم يعرف مصير سالا حتى الآن، بحسب وسائل الإعلام الفرنسية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى