الرسالة الأخيرة لنجم كارديف سيتي قبل حادث الطائرة

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن هناك مخاوف كبيرة، بشأن المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا، الذي لم يصل حتى الآن إلى مدينة كارديف , وأضافت التقارير أن اللاعب الأرجنتيني كان في طريقه من مدينة نانت الفرنسية، متجهًا إلى كارديف، للاستعداد للانضمام له، خلال الفترة الحالية، ولكن طائرته لم تصل بعد.

وأوضحت التقارير أن إيميليانو سالا مهاجم كارديف سيتي الجديد، من المحتمل أن يكون في عداد الأموات، بعد أن تحطمت الطائرة التي كان يستقلها.

وواصلت أن الطائرة التي كان يستقلها اللاعب الأرجنتيني في طريقه إلى كارديف تحطمت بالقرب من جزيرة آلدرني في بحر المانش.

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، وشبكة «سكاي سبورت» أن الأرجنتيني سالا كان ضمن شخصين استقلا طائرة من طراز «Piper Malibu»، وهي طائرة صغيرة الحجم، وتحطمت بالقرب من منارة ألكاسكيتس ليلة الإثنين.

وأشارت «بي بي سي» إلى أن طائرة «هليكوبتر» تتبع خفر السواحل، تبحث الآن عن المفقودين أو الناجين من الطائرة، برفقة طاقم مختص من جزيرة آلدرني.
سالا ينضم لكارديف
وكان اللاعب الأرجنتيني سالا صاحب الـ 28 عامًا انتقل إلى صفوف كارديف خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، من نانت الفرنسي، بحوالي 17 مليون يورو، في عقد يستمر لـ 3 أعوام ونصف العام.

وسبق للأرجنتيني أن لعب في أندية بوردو ونانت في الدوري الفرنسي الممتاز، ولعب لنانت في الموسم الحالي 21 مباراة سجل فيها 13 هدفًا وصنع 2.
الطائرة لم تسقط في المملكة المتحدة
وأكد متحدث خفر السواحل صرح بأن اختفاء الطائرة لم يكن في نطاق المملكة المتحدة ولكنهم أرسلو طائرتين هليكوبتر للمساعدة في البحث.

كما أشار مسؤول في مكتب الأرصاد الجوية إلى أن الأجواء لم تكن سيئة بتلك الفترة الزمنية التي سقطت فيها الطائرة، وسرعة الرياح لم تكن كبيرة.
بيان شرطة جيرنسي «لم يتم العثور على الطائرة»
بينما قالت شرطة جيرنسي: «تلقى خفر السواحل في جيرنسي إنذارًا في الساعة 20:23، بأن طائرة خفيفة قد انفجرت وتبعد عن رادارها 15 ميلًا شمال جيرنسي، وبدأت بعدها عملية بحث وإنقاذ كبيرة، شملت مشاركة ميناء سانت بيتر وكذلك طائرتين من خفر السواحل».

وأضاف البيان «كانت الطائرة بي ايه 46 ماليبو، وهي طائرة بمحرك توربيني واحد، في طريقها من نانت في فرنسا، إلى كارديف في ويلز، وكان على متنها شخصان فقط عندما تم فقدها من على الرادار، بينما كان يحاول جيرسي ايه تي سي يحاول التواصل معها».

وتابع «تم إنشاء نموذج بحث على ساريس، مبني على موقف الخداع المحتمل، وتم تفويض الجميع بالبحث والإنقاذ في المنقطة».

واستكمل «البحث تم إنهائه في تمام الساعة 02:00 صباحًا، وتم إيقاف جميع العناصر بسبب قوة الرياح، بالإضافة إلى انعدام الرؤية بسبب المناخ».

وأكد «في هذا الوقت لم يتم العثور على أي أثر للطائرة المفقودة».

واستطرد «غادرت الطائرة مدينة نانت في تمام الساعة 19:15 مساءً، وكانت تطير على علو 5000 قدم، وكانت تمر من فوق جيرنزسي ولكنها كانت تهبط باستمرار، ولكن برج مراقبة جيرسي فقد التواصل معها عندما كانت على ارتفاع 2300 قدم».

وأوضح «طائرة البحث رقم واحد وطائرة إنقاذ فرنسية تابعة لشيربورج، استكملوا البحث في المنطقة في تمام الساعة 8:00 صباحًا».
التعليق الأول من كارديف سيتي بشأن إيميليانو سالا
وأصدر نادي كارديف سيتي بيانًا رسميًا ليعرب فيه عن قلقه الشديد على سلامة لاعبه الأرجنتيني الجديد، الذي تعاقد معه مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

وقال محمد دالمان رئيس نادي كارديف سيتي الإنجليزي في بيان رسمي «نحن قلقون للغاية بشأن الأخبار الأخيرة التي تخص فقدان التواصل مع الطائرة التي كان يستقلها سالا».

واستكمل رئيس مجلس إدارة النادي الإنجليزي «نحن ننتظر التأكيد قبل أن نقول أو نعلن أي شيء، نحن قلقون جدًا بشأن سلامة إيميليانو سالا».
الكلمات الأخيرة لإيميليانو سالا قبل فقدانه
قبل السفر إلى كارديف وضع اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا، صورة عبر موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، تجمعه بزملائه في الفريق الفرنسي نانت.

ونشر سالا الصورة قبل أقل من 24 سالا، ويودع فيها زملائه في الفريق الفرنسي، الذي كان يلعب في صفوفه قبل الانضمام إلى كارديف في الميركاتو الشتوي الجاري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى