أهم 7 قرارات اتخذها سولاري مع ريال مدريد

لا أحد يستطيع أن يشكك في أن الأرجنتيني سانتياجو سولاري يحاول ترك بصمته على ريال مدريد، كما هو موضح في بعض القرارات التي اتخذها في وقت قصير نسبياً.

ومن الأفضل غرس أفكارك أكثر من القلق من تلقي رد فعل عنيف في نهاية المطاف هي قراراتك، ومنذ أن وصل سولاري كمدير فني للملكي، لم يتوقف عن اتخاذ القرارات – سواء كانت مثمرة أو مثيرة للجدل.

1- حراسة المرمى:

منذ تولى الأرجنتيني قيادة ريال مدريد خلف للإسباني المقال جولين لوبيتيغي وهو ثبت البلجيكي تيبوا كورتوا كحارس أساسي لمرمى الميرنغي في الدوري ودوري أبطال أوروبا، بينما أصبح نافاس حارس لكأس ملك إسبانيا، وذلك بعد أن كان المدير الفني السابق للماتادور يداور بينهم بشكل مستمر.

2- الإرتكاز الدفاعي:

اصيب كاسيميرو في أولى مباريات ريال مدريد تحت قيادة سولاري أمام بلد الوليد، ليأتي قرار الأرجنتيني أن بالإعتماد على الشاب ماركوس لورينتي ليقدم أداء رائع بعد أن كان لا يحصل على فرصته تحت قيادة لوبيتيغي.

3- استبعاد إيسكو:

منذ تولى سولاري قيادة ريال مدريد وأصبح الدولي الإسباني وصانع ألعاب الميرنغي حبيس مقاعد البدلاء مفضلاً اشراك احد الثنائي لوكاس فازكيز وفينيسيوس جونيور.

4- فينيسيوس يحصل على فرصته:

قدم البرازيلي أداء مميز مع الفريق الثاني هو ما جعل سولاري يمنحه الفرصة الكاملة لإثبات نفسه ومنذ تولي سولاري مهمة قيادة الميرنغي في المباراة الأولى له أمام بلد الوليد وهو يعتمد عليه، وما منح صاحب الـ18 عاماً المزيد من الوقت هي الإصابات المتكررة لنجوم الميرنغي.

5- قيمة فالفيردي:

أصبح الأوروغواياني الشاب أحد قطع سولاري المهمة منذ توليه المسؤولية سواء أشركه الأرجنتيني كأساسي من من على مقاعد البدلاء، وقد أظهر بالفعل صاحب الـ20 عاماً شخصية قوية داخل أرض الملعب.

6- ريغولينو أكثر ثقة من مارسيلو:

يعد بالتأكيد مارسيلو أفضل ظهير هجومي على مستوى العالم لكن هذه القوة الهجومية المفرطة تتسبب بمشاكل دفاعية لم يعدم الميرنغي قادر على تجنبها في ظل قلة الفاعلية الهجومية.

وهو السبب الرئيسي الذي جعل الإسباني الشاب يحصل على فرصة للظهور على حساب نائب القائد.

7- ثلاثة مدافعين:

دخل سولاري المباراة أمام ريال بيتيس بثلاثي دفاعي، وخلال المباراة أظهر ريال مدريد قدرته كفريق على التراجع واللعب على المرتدات السريعة وكان له ما أراده من المباراة بالفعل عقب فوزه بهدفين مقابل هدف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى