الاتحاد الانجليزي يحذر غوارديولا بسبب تصرفاته

استطاع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي التفوق بالأمس على ليفربول بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت كلا الفريقين على ملعب «الاتحاد» ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأثناء سير المباراة بالأمس، وفي إحدى الكرات والمواقف التحكيمية التي لم ترُق للإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لـ «السيتنزنس»، على الإطلاق، ارتكب مدرب بايرن ميونيخ الألماني السابق أحد مواقف الاعتراض المشينة، والتي لا يسمح بها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إذ أزال وشاحه من على عنقه وألقى به على عشب اللقاء وتوجه إلى الحكم الرابع، مارتين أتكينسون، وصرخ بوجهه، وهو الأمر الذي أثار استياء الاتحاد الإنجليزي وحكم المباراة الأول، حيث توجه الأخير إلى خارج الملعب وخاض نقاشًا مع الحكم الرابع وجوارديولا.

وبسبب سلوك جوارديولا في مباراة الأمس، وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحذيره إلى المدرب الإسباني، والذي يُعد التحذير الأول من هذا النوع الذي يُوجه إلى المدير الفني صاحب السداسية التاريخية رفقة برشلونة.

الجدير بالذكر أنه في حالة تلقي بيب جوارديولا لأربعة تحذيرات من هذا النوع فإنه قد يواجه شبح التعرض لعقوبة رياضية قد تُبعده عن قيادة مانشستر سيتي في مباراة واحدة أو عدة مباريات.

وتمكنت كتيبة جوارديولا من إلحاق الهزيمة الأولى لفريق ليفربول خلال هذا الموسم، وسجل أهداف صاحب الأرض كلٌ من الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والألماني ليروي ساني، بينما أحرز هدف «الريدز» الوحيد البرازيلي المتألق روبرتو فيرمينيو.

ويتصدر ليفربول، بقيادة الألماني يورجن كلوب، جدول ترتيب «البريميرليج» برصيد 54 نقطة وبفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، وبفارق ست نقاط عن توتنهام هوتسبير الذي يحتل المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

وتُعد تلك الهزيمة الأولى التي تلحق بـ «الريدز» خلال النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي، إذ تمكن من الفوز في 17 مباراة وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراة وحيدة أمام حامل لقب البطولة، وأما بالنسبة إلى كتيبة المخضرم جوارديولا فقد خاضت 21 مباراة بالبطولة المحلية، حققت الفوز في 16 مباراة وتعادلت في مباراتين، بينما عانت مرارة الهزيمة في ثلاث مباريات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى