بيلي يكشف أوجه المقارنة بينه وبين نايمار

أجرى الأسطورة البرازيلية بيليه حوارًا مطولًا مع شبكة قنوات «BeIN SPORTS» الرياضية، تحدث خلاله عن عدد من الأمور الهامة، أبرزها مقارنته مع مواطنه نيمار دا سيلفا، ورأيه في تتويج الكرواتي لوكا مودريتش بلقب أفضل لاعب في العالم.

وقال بيليه في حديثه عن نيمار، وأهمية البرازيلي في نادي باريس سان جيرمان ومنتخب السيليساو: «نيمار هو أحد إنتاجات سانتوس، مثلي تمامًا، كان أكبر مني حين بدأ مع الفريق، وتلقيت العديد من العروض، لكن والدي رأى أنه من الأفضل أن أظل في البرازيل، ورفقة سانتوس، لذلك هناك فارق، هو غادر وأنا بقيت في النادي».

وأضاف: «نيمار هو لاعبنا، ونشعر بالفخر لوجود برازيلي مثل نيمار، صحيح أن الحظ لم يحالفه مؤخرًا، وتعرض لإصابات، لكنني أشعر بالفخر لأنه برازيلي».

وتابع بيليه متحدثًا عن رأيه في الفرنسي الشاب كيليان مبابي، زميل نيمار في باريس سان جيرمان: «يعجبني كثيرًا، والأشخاص الذين شاهدوا تعليقاتي عليه يعتقدون أننا أصدقاء مقربون، لم نتواصل إلا عندما كنا في أوروبا أو عبر الهاتف، أو عندما قمنا ببعض العمل، بالطبع لا أعلم الغيب. لم أكن أعرف أن الحظ سيحالفه، التقينا منذ ما يقارب الأربع سنوات، لم يكن حينها لاعباً أساسياً في فريقه. لم يكن معروفًا كثيراً، يأتي الكثيرون إلي ويقولون إنني قمت بتدريب مبابي، نحن فقط أصدقاء».

وقال بيليه عن بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر: «يمكن لقطر أن تنظم بطولة كأس عالم رائعة، لكن لا يمكنني أن أعد بذلك لأنني لن ألعب، هذه المرة لن ألعب، لكنني سأكون هناك».

وتابع: «قطر قادرة على تنظيم بطولة رائعة، لقد رأينا ما قاموا به من تنظيم وبناء للمرافق، والحرص والاهتمام عند قيامهم بأي شيء، كثيرون قلقون لأنهم يعتقدون أنهم في قطر لا يملكون تراثا كرويًا، لكن فيما يخص التنظيم يمكنكم التأكد أنها ستكون بطولة عالم رائعة».

وتطرق بيليه للحديث عن بطولة كوبا أميركا، والتي تقام الصيف المقبل في البرازيل، والضغوط الواقعة على تيتي مدرب منتخب البرازيل، قائلًا: «أعتقد أننا من نخلق الضغوط، تيتي مدرب صاحب خبرة، يعرف أنه سيواجه ضغوطات، هكذا هي كرة القدم، عندما تكون الأمور على ما يرام الجميع يقوم بعمل جيد، وعندما تكون الأمور سيئة الجميع يتلقى صيحات الاستهجان، لكن علينا الاعتياد على ذلك والتعلم، وعليك دائما أن تقدم أفضل ما لديك».

واختتم بيليه تصريحاته بالحديث عن اختيار لوكا مودريتش لجائزة أفضل لاعب في العالم: «هو لاعب ممتاز، والجائزة مستحقة تمامًا، لا يمكنني القول إذا ما كان هناك لاعب من بلد آخر هو أفضل منه أو يساويه، بالنسبة لي حسب ما رأيت، فهو يستحق اللقب حقًا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى