بيريز والمدربين.. هل ينضم سولاري إلى مسلسل الإقالات؟

أصبح فريق ريال مدريد مشهورا بأنه “مقبرة” المدربين، فإستمرار مدرب معه حتى يستكمل عقده بات ضربًا من المستحيل حدوثه، خاصة مع تواجد فلورنتينو بيريز على رأس إدارة النادي الملكي، والذي كان من أسباب الإقالات التي طالت مدربي الفريق طوال عهود رئاسته للنادي.

وهو الأمر الذي وثقته صحيفة ماركا الإسبانية، وأفردت تقريرًا حول “مسلسل” إقالة مدربي الميرينغي الذي قام “بإخراجه” بيريز، وكان ضحيته العديد من أشهر مدربي العالم، من الذين تواجدوا في بيرنابيو بتعاقد من بيريز!

وإليكم قائمة بأبرز المدربين الذين تجرعوا مرارة الإقالة مؤخرًا على يد بيريز، والفترات التي ظلوا فيها في سُدة القيادة الفنية لـ اللوس بلانكوس..

-مانويل بيليجريني

المدرب التشيلي المخضرم، بعدما دفع ريال مدريد مبلغ 4 مليون يورو من أجل كسر تعاقده مع فياريال، وتعاقد معه بيريز لموسمين، بدءًا من موسم 2009- 2010، لم يستمر سوى موسم واحد وتمت إقالته في بداية الموسم التالي.

-جوزيه مورينيو

البرتغالي المحنك، حضر إلى مدريد في 2010، ثم بعدما حقق لقب الليغا في موسم 2011-2012، تم تمديد عقده 4 مواسم حتى نهاية موسم 2016، لكنه لم يستمر وتعرض للإقالة في صيف 2013.

-كارلو أنشيلوتي

المدرب الإيطالي الشهير، تولى المسؤولية خلفًا للإسبيشيال وان، وكانت مدة تعاقدة لمدة 3 مواسم، لكنه أمضى منهم موسمان فقط، وتمت إقالته في صيف 2015.

-رافا بينتيز

المدرب الإسباني القدير، والذي حقق لقب التشامبيونز رفقة ليفربول، استلم مهمة تدريب الميرينغي في صيف 2015، ولكنه لم يستمر لمدة نصف موسم فقط.

-زين الدين زيدان

ألأسطورة الفرنسية، بالرغم من تحقيقه أفضل نتائج لمدرب للميرينغي خلال عقود زمنية عديدة، إلا أنه لم يسلم من تذوق مرارة الإقالة بعد تجديد عقده في صيف 2018.

-لوجين لوبتيغي

مدرب اللاروخا، بعدما تم دفع مبلغ كسر الشرط الجزائي في تعاقده مع المنتخب الإسباني، سقط في “بئر” الإقالة بعد مرور 4 أشهر فقط، عقب خسارته المدوية أمام برشلونة بخماسية.

هذا هو حال آخر 6 مدربين للفريق الملكي، كلهم تمت إقالتهم، وهو ديدن بيريز خلال رئاسته للنادي، ولم يسلم من إقالته سوى المدرب القدير ديل بوسكي، بينما كان هناك مدربين ظلوا عدة أشهر فقط ثم أقيلوا، مثل الإسباني كماتشو من مايو 2004 وحتى سبتمبر، ومن بعده مواطنه ماريانو جارسيا من سبتمبر حتى ديسمبر 2004.

فهل يكون مصير الأرجنتيني سولاري، الذي يمتلك عقدًا لمدة 3 مواسم، مشابهًا لمصير من سبقوه.. أم ينجو من “مقصلة” بيريز؟

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى