دوري الأمم الأوروبية.. المنتخب الهولندي يفوز على فرنسا بثنائية

حقق منتخب هولندا فوزًا ثمينًا بهدفين مقابل لا شيء على ضيفه المنتخب الفرنسي في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب روتردام في إطار مباريات المجموعة الأولى من القسم الأول من دوري الأمم الأوروبية.

وكان المنتخب الفرنسي يحتاج للتعادل فقط لحسم تأهله للأدوار المقبلة في البطولة ولكنه فشل في الظفر بنقطة وحيدة من نفس الملعب الذي توج فيه بكأس الأمم الأوروبية قبل 18 عامًا.

هدف المباراة الأول أحرزه لاعب ليفربول فينالدوم في الدقيقة 44 من عُمر المباراة، لصالح المنتخب الهولندي.

وحاولت كتيبة المدرب ديديه ديشان تعويض الهزيمة وإحراز هدف التعادل طوال دقائق الشوط الثاني ولكن دفاع الطواحين الهولندية كان بالمرصاد أمام هجوم أبطال كأس العالم الأخيرة.

وشهدت الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع حصول اللاعب دي يونج على ركلة جزاء بعد تدخل اللاعب موسى سيسوكو ليحرزها ممفيس ديباي ويؤمن الانتصار للطواحين الهولندية.

بهذه النتيجة رفع المنتخب الهولندي رصيد نقاطه إلى ست نقاط من ثلاث مباريات، بينما تجمد رصيد منتخب الديوك عند سبع نقاط من أربع مباريات ليحافظ على صدارة المجموعة.

بهذه النتيجة أيضًا تأكد هبوط المنتخب الألماني إلى قسم الدرجة الثانية قبل مباراته الأخيرة في هذه المجموعة أمام المنتخب الهولندي هذا الأسبوع.

بينما ينتظر المنتخب الفرنسي مباراة هولندا وألمانيا المقبلة أيضًا والتي ستحدد نتيجتها بطاقة التأهل للأدوار المقبلة سواء كان الديوك أو الطواحين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى