انشلوتي يريد تدعيم صفوف نابولي بنجمي ريال مدريد

يتطلع نادي نابولي الإيطالي إلى إبرام المزيد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذللك للدخول في منافسة مع يوفنتوس على صدارة الدوري الإيطالي، حيث يصل الفارق بينهما بعد مرور 12 جولة من المسابقة إلى 4 نقاط، بالإضافة إلى رغبته في الوصول بعيداً في دوري أبطال أوروبا.

«فقراء الجنوب» يحتلون حالياً المركز الثاني في جدول ترتيب «الكالتشيو» برصيد 28 نقطة، بفارق 3 نقاط عن إنتر ميلان صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة، بينما يحتل يوفنتوس الصدارة منفرداً برصيد 32 نقطة.

أما على المستوى الأوروبي، بالفريق «السماوي» يحت المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة، والتي يتصدرها فريق ليفربول الإنجليزي برصيد 6 نقاط، وهو نفس رصيد نابولي وإن كان الفريق الإنجليزي يتفوق بالأهداف، لكن الفريقان يواجهان خطراً كبيراً باحتلال باريس سان جيرمان بقوته الضاربة المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط، مع تبقي مباراتين على نهاية دور المجموعات.

وفي إطار خطط الفريق لتدعيم الصفوف، وضع الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق ثنائي فريق ريال مدريد ماركوس يورينتي وماريانو دياز ضمن خططه للحصول على خدماتهما خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

صحيفة «كوريري ديلو سبورت» الإيطالية شددت على المدير الفني السابق لفريق إيه سي ميلان الإيطالي سيحاول استغلال ابتعاد الثنائي من حسابات الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني الجديد لـ«الميرينجي» لمحاولة اقناعهما في الذهاب إلى الدوري الإيطالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن نابولي وضع ماريانو ضمن حساباته في ظل حاجتهم الماسة للتعاقد مع مهاجم ذو مقومات تهديفية مرتفعة، خاصة وأنهم لا يوجد لديهم مهاجم صريح بخلاف البولندي أركاديوز ميليك، بينما يميل كل اللاعبين الأخرين للعب خارج منطقة الجزاء.

دياز أثبت خلال فترة إعارته إلى نادي ليون الفرنسي أنه يتمتع بمثل هذه المواصفات، وأكد على هذا الأمر المباريات التي لعبها بقميص «الملكي» عقب عودته من فرنسا، والتي كانت تخت قيادة جولين لوبيتيحي الذي أقيل بسبب سوء النتائج.

أما يورينتي، فتكمن رغبة أنشيلوتي في التعاقد معه هو إعجابه بقدرات اللاعب، وأن اللاعب أصبح مستعداً للبحث عن بدائل جديدة بدلاً من الجلوس على مقاعد البدلاء، خاصة وأن سولاري منح عدد من اللاعبين فرصة لإثبات أنفسهم منهم داني سيبايوس الذي نجح في الانضمام إلى منتخب إسبانيا.

وعلى الرغم من المستوى الجيد الذي يقدمه الفريق في المباريات الأخيرة، إلا أنه بحاجة للتعاقد مع لاعب وسط في الميركاتو الشتوي، خاصة بعد رحيل جورجينيو في الانتقالات الصيفية الماضية إلى صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي، وقرب رحيل البولندي بيوتر زيلينسكي الذي لفت انتباه الكثير من أندية القمة في أوروبا وبات رحيله متوقعاً إن لم يكن خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، فستكون خلال فترة الانتقالات الصيفية التي تليها.

جدير بالذكر أن نابولي حاول في الصيف التعاقد مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، لكن تصريحات دي لورينتس العدائية كانت سبباً في فشل الصفقة، كما ارتبط النادي بأخبار تفيد نيته في إعادة مهاجمه الأورجواياني إدينسون كافاني من صفوف باريس سان جيرمان، لكن أيضاً لم يجد جديد في هذه الأخبار لتنتهي مع الوقت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى