تشيلسي ينافس يوفنتوس على ضم “بيرلو الصغير”

دخل نادي تشيلسي الإنجليزي في تنافس مع الأندية الإيطالية الساعية للظفر بخدمات لاعب الوسط الشاب ساندور تونالي.

يعد تونالي من بين أبرز المواهب الذي تألقت مع منتخب إيطاليا تحت 19 عاما وهو اكتشاف بطولة أمم أوروبا التي أقيمت الصيف الماضي، ولذا فإن أندية إيطالية كبيرة مهتمة بالتوقيع معه وأبرزها يوفنتوس ونابولي وروما.

صحيح أن إيطاليا لم تفز باللقب وخسر النهائي ضد البرتغال 4-3 لكن ما قدمه تونالي في النهائي وفي البطولة ككل جذب اهتمام المتابعين خاصة في ظل التشابه الواضح بين طريقة لعبه والأسطورة أندريا بيرلو.

يلعب تونالي في نادي بريشيا كما فعل بيرلو في بداياته، ويبدو مهووسا بنجم ميلان ويوفنتوس السابق إذ يشبهه في التحرك والتسلم تحت الضغط وبناء اللعب، وحتى في قصة الشعر!

آخر التقارير تقول إن نادي تشيلسي وبتوصية من المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري يخطط للتفوق على الجميع والتوقيع مع تونالي.

لكن ماسيمو سيلينو -رئيس نادي بريشيا- ليس لديه الرغبة في بيع تونالي الآن، ويفضل أن ينمو بشكل كامل لتسويقه مقابل مبلغ ضخم، ومع ذلك فإن العروض الأولية التي كانت نحو 7 ملايين يورو ستزداد إلى 22 مليون يورو لإثناء الرئيس عن تمسكه بالجوهرة التي يتملكها.

لعب تونالي المولود في 8 مايو 2000 للمرة الاولى في دوري الدرجة الثانية حين كان يبلغ 17 عاما و3 أشهر بالموسم الماضي، حيث يلعب بيريشيا في سيريا بي للمرة الأولى من 2012، وبمتابعته يمكن رؤية أنه يملك شيئا أكثر من الآخرين، فهو من ينظم البناء الهجومي، ومن يتحمل المسؤولية، كما أنه ذكي وهادئ للغاية.

ينتظر أن يتطور تونالي ويظهر جودته إذا سمح له بارتكاب الأخطاء حتى يصل إلى النضج، تماما كما حدث مع بيرلو الذي كان يلعب في الثلث الأمامي من الملعب ولم يظهر نبوغه قبل أن يصبح اللاعب رقم واحد في مركزه أمام الدفاع.

“بيرلو الجديد” هو الاسم الذي سيتداول كثيرا حتى الصيف المقبل، فالصراع بين تشيلسي ويوفنتوس لن يكون سهلا، وماسيمو سيلينو يعرف قيمته الجوهرة التي تنتظر الصقل لتصبح أثمن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى