خوان ماتا “سيد” الركلات الحرة من الجيل الحالي للبريمييرليغ

تصدر الإسباني خوان ماتا نجم نادي خط وسط نادي مانشستر يونايتد ترتيب اللاعبين كأفضل اللاعبين تسجيلاً للأهداف من الركلات الحرة المباشرة في الدوري الإنكليزي الممتاز على مستوى اللاعبين اللذين لا زالوا يلعبون حاليًا سواء في البريميرليج أو انتقلوا إلى أندية أخرى خارج إنجلترا.

وسجل خوان ماتا هدفًا من ركلة حرة في شباك نيوكاسيل يونايتد السبت الماضي في المباراة التي جمعت بين فريقه مانشستر يونايتد وبين المكابايس ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي فاز بها الشياطين الحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد أن قلبوا تأخرهم بهدفين نظيفين.

وبهذا الهدف رفع ماتا رصيده من الأهداف المسجلة من الركلات الحرة في الدوري الإنكليزي الممتاز إلى 8 أهداف بقميص تشيلسي ومانشستر يونايتد، فبات أكثر من سجل ركلات حرة في تاريخ البريميرليج بين اللاعبين الذين لم يعتزلوا اللعب بعد.

وعلى سلم الترتيب التاريخي جاء ماتا في المركز الثاني عشر خلف كل من دافيد بيكهام وتييري هنري وجيانفرانكو زولا و لورانت روبيرت وسباستيان لارسون ويان هارت وبيديرسون وفرانك لامبارد وسولانو وجيمي ريدناب.

يذكر أن خوان ماتا كان قد انضم إلى مانشستر يونايتد شتاء 2014 قادمًا من تشيلسي بعد خلاف بينه وبين جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى