مدرب الريال يواصل سياسة التدوير بين الحراس

لم يحسم الإسباني جولين لوبيتيجي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني أمره حتى الآن للحارس الأول في عرين النادي الملكي، في ظل تواجد ثلاثة حراس دوليين، البلجيكي تيبو كورتوا، والكوستاريكي كايلور نافاس، والإسباني كيكو كاسيا، وهو ما ظهر جليًا في سياسة الدور التي اتبعها المدرب الجديد للنادي الملكي، بين حراس المرمى منذ بداية الموسم.

وشارك نافاس في أربع مباريات منذ انطلاقة الموسم، حيث خاض بطولة السوبر الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد، بالإضافة لأول جولتين في الليجا، والجولة الافتتاحية من منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، فيما شارك كورتوا في مباراتين، بالجولتين الثالثة والرابعة من الدوري الإسباني.

وعلى الرغم من احتمالية مشاركة كورتوا في قادم المواعيد في الدوري، ومشاركة نافاس في دوري الأبطال، إلا أن لوبيتيجي لا يريد أن يقسم الحارسين على البطولتين الأهم في الموسم، حيث سيقوم المدرب بتحليل أداء الحارسين مع خوان كاناليس مدرب حراس المرمى وأوسكار كارو المعد البدني، لتوزيع الأحمال التدربيية، فيما قد يظهر كاسيا في الجولات الأولى من منافسات كأس ملك إسبانيا.

وسيحاول لوبيتيجي أن يجعل مداورة مركز حراسة المرمى بدون نص ثابت حتى فترة أعياد الميلاد، في ديسمبر المقبل، ليظل نافاس وكورتوا على أهبة الاستعداد للمشاركة في أي مباراة.

وسيكون أمام ريال مدريد ثلاثة أشهر حتى يتم اتخاذ القرار النهائي، وخلالها سيواجه نادي أتلتيكو مدريد في التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري في الدوري الإسباني، ومباراة الكلاسيكو أمام نادي برشلونة في ملعب كامب نو في أكتوبر المقبل، ويبدو جليًا أن لوبيتيجي سيضع في اعتباره وجود توقفين دوليين، في مطلع أكتوبر ومنتصف نوفمبر المقبلين.

وسيحاول المدرب أن يضع الأسس لهذا المركز الحساس قبل 2019، حيث ينطلق الجزء الأهم من الموسم، بانطلاق منافسات الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا، وبحلول تلك الفترة، فإن لوبيتيجي يصدر فكرة أنه يمتلك حارسين عظيمين، حسبما أكد دييجو لوبيز الحارس السابق للنادي الملكي، والذي عاش أمرًا مشابهًا مع إيكر كاسياس، خلال فترة تولي المدرب كارلو أنشيلوتي.

ويبدو أن كفة الأرقام تميل في صالح كورتوا، خاصة وأن البلجيكي شارك في عدد أقل من المباريات، بواقع مباراتين مقابل ضعفهما للكوستاريكي، لكنه استقبل هدفًا في كل مباراة، مقابل 1.2 هدف في شباك نافاس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى